القرية المدفونة في الشارقة | أشهر معالم الشارقة المميزة

القرية المدفونة في الشارقة

القرية المدفونة في الشارقة والتي غمرتها الرمال المتواجدة في الصحراء وبذلك قد جعلتها  منبع الخرافات والأساطير، والتي قد انتشرت بين السكان الذي يعيشون بجانب القريه، حيث ينصح العديد من الأشخاص المجاورين لها بعدم الاقتراب من القرية والتراجع عنها قائلين انها مسكونه بالجن وهي مكان للذين يبحثون عن المتاعب، لذلك سوف نتحدث خلال الفقرات التالية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالقرية ولمعرفة جميع التفاصيل زورو موقعنا مسكنك.

نبذة عن القرية المدفونة في الشارقة

تحتوي القرية على بيوت تم دفنها من قبل الرمال ويوجد بها مسجد لم تستطع الرمال هدمه مئذنته شامخة حتى الآن، قام الاهالي بزرع بعضا من اشجار الغاف واشجار النخيل والسمر وذلك لمقاومة الرمال، تعمل كحائط ورابع للرياح ولكن دون فائده، تعتبر المدينة مكان هام لكسب السياح حيث قامت مؤسسة الشارقة للفنون الى تقديم كافة المواد الأدبية والبصرية والصوتية المرتبطة بتاريخ القرية في شكل مشروع بحثي يسجل التاريخ الإنساني والعمراني للقرية المدفونة التي تدعى “الغرفة”، والهدف من هذا عمل أرشيف ضخم يحتوي على التراث في داخل امارة الشارقة.

تصميم ومساحه القريه المدفونة في الشارقة

تصميم ومساحه القريه المدفونة في الشارقة

تحتوي القرية المدفونه والمعروفه بالغريفة على البيوت المصممة بطريقة ابداعية وبدائية ولكن تم دفنها من قبل الرمال مما جعلها سبب إثارة الفضول لدى كثير من السياح والأشخاص، تقع القرية على مساحة ليست كبيرة في صحراء الشارقة.

موقع القريه المدفونة في الشارقة  

 يبحث الكثير من الأشخاص عن موقع القرية المدفونة في الشارقة والمعروفة قرية الغريفة، تقع القرية المدفونة في الجهه الجنوبيه الغربيه من منطقة الدمام.

ازاى اروح القرية المدفونة في الشارقة

تبعد القرية المدفونه  حوالي 60 كيلو متر عن إمارة دبي حوالي 50 كيلومتر عن إمارة الشارقة، وبالتالي فهي تقع ضمن الجهة الغربية الجنوبية من مدينة الدمام.

مواعيد زيارة القرية المدفونة في الشارقة

يتم فتح القرية خصيصا للزوار والسائحين وعمل أبحاث عنها، لكن يعتبر انسب وقت لزيارة القرية هي ساعات الغروب وذلك ليتيح لك الاطلاع على غروب الشمس  داخل الرمال الذهبية كثبان الرمال المرتفعة.

كيفيه التواصل مع القرية المدفونة في الشارقة

يمكن الذهاب الى القرية المدفونة في الشارقة بشكل مجاني وفي أي وقت للاستمتاع بالرحلة وخوض تجربة من المغامره حول المنازل المدفونة في الرمال والتي لا يعرف سبب غمرها بالرمال الى هذا الوقت، ولكن ستحتاج الى سيارة دفع رباعي وكمية كبيرة من الماء والوجبات الخفيفة.

خدمات ومرافق القرية المدفونة في الشارقة

قرية الغريفة
قرية الغريفة

تعتبر قرية الغريفة والمعروفة أيضا بقرية اشباح الدمام من القرى التي تعمل على جذب السياح من مختلفه العالم وذلك بسبب القصص المثيرة التي تدور حولها من وجود الجن وغيرها من القصص، حيث من خدماتها يتم الاستكشاف ورؤيه مناظر البيوت المثيرة للريبة، والاطلاع على المسجد الوحيد الذي لم يتم دخول الرمال فيه.

ابرز الانشطة في القرية المدفونة في الشارقة

من ابرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في قرية الغريفة هو التسكع فيها واخذ الصور التذكارية، وايضا يمكن عمل الكثير من الأبحاث حول ما حدث فيها وغيرها، يمكنك أيضا التمتع برؤية الكثبان الرملية، ورؤية ما تحتويه من مظاهر ومنازل تم غمرها من الرمال.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير الذي يوضح اهم التفاصيل والمعلومات المرتبطة بأشهر معالم الشارقة المميزة قرية الغريفة والمعروفه بالقرية المدفونة في الإمارات العربية المتحدة في صحراء الشارقة، وتعرفنا ايضا على موقعها وكيفية الذهاب إليها ومواعيد الزيارة وغيرها من المعلومات الهامة والتي يرغب الكثير من الأشخاص في معرفتها.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
bobatoto neototo neototo neototo bobatoto bandar togel neobola ltdtoto