جهاز الامارات للاستثمار | قائد دفة الاقتصاد الإماراتي

جهاز الامارات للاستثمار

جهاز الإمارات للاستثمار، يقف خلف هذه المؤسسة جهد ضخم من البناء والتنمية، يتجلى فيه الفكر الاستراتيجي والرؤية الطموحة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتفق مع قواعد الاستثمار السليمة والمعايير الدولية العالمية.

يعتمد الجهاز الاستثماري في الإمارات على آليات متقدمة ودقيقة، من شأنها تحقيق الغرض الاستثماري والحصول على أعلى العوائد الممكنة، ولاستعراض دور الجهاز بشئ من التفصيل في الفقرات القادمة تابع معنا من خلال موقع مسكنك.

نبذة عن جهاز الامارات للاستثمار

جهاز الاستثمار في الإمارات

منذ تاريخ تأسيسه في عام 2007، حمل جهاز الاستثمار الإماراتي أهدافًا محددة ترقى إلى التمسك بأهداف الحوكمة الراسخة، بالإضافة إلى ذلك العمل على تعزيز وحماية قيمة الأصول الاستراتيجية في اقتصاد الدولة.

يعد جهاز الامارات للاستثمار هو الصندوق السيادي الأوحد في الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات، حيث يقوم على استثمار ثروات الدولة داخل المجالات المؤثرة لإنشاء قيمة مضافة طويلة المدى تبعث على الآمان والرخاء الاقتصادي.

مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار

يتكون المجلس من عدة مناصب إدارية وقيادية، بداية من الأعضاء وحتى رئيس مجلس الإدارة:

  • رئيس مجلس الإدارة: الشيخ منصور بن زايد، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء، وكذلك وزير شئون الرئاسة.
  • نائب رئيس مجلس الإدارة: محمد عبد الله القرقاوي، وهو أيضًا وزير شؤون مجلس الوزراء.

أعضاء جهاز الاستثمار، وهم:

  • سلطان أحمد الجابر.
  • كلثم حمد الغفلي.
  • عبيد حميد الطاير.
  • عبد الله بن طوق المري.
  • عبد الحميد بن سعيد.
  • عيسى محمد السويدي.

استثمارات جهاز الإمارات للاستثمار

عمل جهاز الاستثمارات في الإمارات منذ نشأته بالنيابة عن الدولة في العديد من الأعمال الاقتصادية ذات الكفاءة العالية، وقد حققت محفظته الاستثمارية الجدوى اللازمة خلال فترة وجيزة، الأمر الذي دفع الحكومة الاتحادية إلى منحه العديد من الأصول الأخرى.

ففي عامي 2013 و2014 حاز الجهاز على تفويض جديد بالقيام على إدارة 3 أصول أخرى، وهي مواصلات الإمارات وبريد الإمارات وبنك المصرف.

علاوة على ذلك، نجح الجهاز في تنويع المحفظة الاستثمارية وتوسيع نطاق العمل، مع الأخذ في الاعتبار التقدير الجيد للمخاطر والحرص على تحقيق أعلى عوائد ممكنة، وذلك بمساعدة فريق من المتخصصين القائمين على تقدير فرص الاستثمار والاتجاهات التي من شأنها تعزيز محفظة الاستثمار.

اقرأ أيضًا:- افضل صناديق الاستثمار في الإمارات 

معلومات التواصل مع جهاز استثمارات الإمارات

  • العنوان: منطقة أرض المعارض، البرج الدولي، أبوظبي، ص ب 3235.
  • الهاتف: 90000 241 971.

من خلال ما سلف ذكره، يقوم جهاز الامارات للاستثمار على تحقيق النمو اللازم ودعم دفة الاقتصاد المحلي، وفي نهاية المطاف نتوقع تحقيق الإلمام الكامل بدور جهاز الاستثمارات في الإمارات، وفي حال وجود بعض الاستفسارات، ندعوك للتواصل معنا عبر الواتس اب.

يقوم موقع مسكنك العقاري بدور بارز في دعم السوق العقاري بالإمارات خلال الـ 10 سنوات الماضية، من خلال تقديم العروض السكنية المميزة والإرشادات المتخصصة للحصول على أفضل قرار شرائي أو استثماري، بدون عمولة أو مقابل مادي.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
bobatoto neototo neototo neototo bobatoto bandar togel neobola ltdtoto